جولة في دبي القديمة
تتميز إمارة دبي بوفرة المرافق الترفيهية الأمر الذي جعلها الوجهة المثالية للمواطنين والسياح، لذلك إن كنت تبحث عن الحداثة والتطور فلا تتردد في البحث عن شقق للبيع في دبي وذلك حتى تبقى بالقرب من أشهر مراكز الأعمال في العالم أجمع، ولا تقتصر إمارة دبي على توفير نمط الحياة العصري والمتطور فحسب إنما يمكن لهواة المناطق القديمة العيش أيضا في دبي والاستمتاع بمدينة دبي القديمة التي تجمع ما بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر، تابع المقال الآتي لتعرف أكثر على مدينة دبي القديمة.

أبرز المناطق في دبي القديمة 

عند زيارتك لدبي لا تفوت أبدا فرصة زيارة الأحياء القديمة لتعرف على تاريخ الدولة العريق، وفيما يلي أبرز المناطق التي عليك زيارتها في دبي:

حي الفهيدي التاريخي

يعود بك حي الفهيدي التاريخي إلى منتصف القرن التاسع عشر ويساعدك في التعرف على نمط الحياة التقليدي القديم، مازال هذا الحي راسخ ومحافظ على تصميمه العريق، بمجرد دخولك إلى المباني القديمة ستلاحظ وجود مجموعة من الأدوات القديمة والتصاميم العريقة كالممرات الضيقة  المزينة بالجص والحجر والبراجيل المعروفة في وقتنا هذا بمكيفات التبريد والعديد من الأمور الأخرى التي تجسد نمط الحياة القديم.

خور دبي

يعد خور دبي أحد المناطق القديمة والمهمة في الإمارة، تكمن أهمية خور دبي بكونه أحد أهم المناطق التجارية الحرة عام 1902م في عهد الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، إضافة إلى كونه وجهة مثالية للغطاسيين الباحثين عن اللؤلؤة.

سوق بهارات دبي

تم تشييد هذا المكان قبل ما يقارب 160 عاما، ويعد من أهم الأسواق الشعبية في الإمارة، يكمن جمال هذا السوق في تصميمه الفريد والتراثي، ناهيك عن كونه أحد الوجهات الاقتصادية والثقافية والسياحية البارزة في الإمارة.

متحف الشندغة

يقع متحف الشندغة في بر دبي، لا تتردد بزيارة هذا المتحف لتعرف على تاريخ الإمارة العريق وتراثها الأصيل، وذلك عن طريق عرض مجموعة من مقاطع الفيديو والصور التي توضح مراحل تطور الإمارة على مر السنين.

سوق سيف دبي 

يعد هذا السوق من الأسواق الشعبية الأكثر شهرة في الإمارة، يحاكي تصميم هذا السوق التصاميم والأجواء القديمة، ويضم مجموعة واسعة من المتاجر المختصة ببيع الأقمشة والعطور والتوابل والعديد من الحرف والأشغال اليدوية إضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالأجواء التراثية من خلال الجلوس بأحد المقاهي والمطاعم المتوفرة داخل السوق.